لعبة تدمير الألواح
جرب اللعبة ثم ابدأ البرمجة
فكرة اللعبة:
استخدم الماوس أو الأسهم لتحريك العصا الخضراء يميناً ويساراً، عليك أن تصد الكرة وتمنع وصولها إلى الخط الأحمر الموجود في الأسفل. يخسر اللاعب اذا لمست الكرة الخط الأحمر، ويفوز اذا استطاع تدمير جميع الألواح أي أصبح عدد النقاط 12.
خطوات تساعدك في برمجة اللعبة:
- برمجة العصا الخضراء: استخدم الماوس أو الأسهم لتحريك العصا يمينًا ويسارًا.
- برمجة الكرة:
- 🔲 تتحرك الكرة باستمرار وترتد عند الحواف.
- 🔲 اذا لمست الكرة الخط الأحمر ، يخسر اللاعب.
- 🔲 إذا لمست العصا الخضراء paddle ، سوف ترتد الكرة ( اقرأ الملاحظة في الأسفل) .
- 🔲 اذا لمست اللون الأصفر أو الأزرق سترتد الكرة .
- برمجة الألواح الصفراء: يختفي اللوح وتحسب نقطة إذا لمست الكرة.
- برمجة اللوح الأزرق: يختفي اللوح الأزرق وتحسب نقطة إذا لمس الكرة، ويرسل رسالة للجوهرة بالنزول.
- برمجة الجوهرة: تظهر عند المستطيل الازرق عند وصول رسالة الجوهرة ، ثم تسقط للأسفل.
- برمجة العصا الخضراء: اذا لمست الجوهرة يتغير حجمها الى 200 بالمئة لمدة 3 ثواني ثم يعود للحجم الاصلي
- برمجة الفوز :في الكرة نبرمج اذا اصبح عدد النقاط يساوي 12 سيفوز اللاعب.
الأوامر اللازمة لترتد الكرة عند العصا الخضراء ، يمكنك استخدام أي من هذين الأمرين
يعكس اتجاه الكرة، اذا كانت الكرة قادمة من اليمين تنعكس إلى اليسار.
يختار أي اتجاه للأعلى بين 60 و -60
أفكار إضافية للعبة:
الألواح
نصمم لوح واحد فقط، وسنتخدم النسخclone لإنشاء بقية الألواح مع تغيير أماكنها لتصبح مرتبة
المزيد من الألواح
إضافة المزيد من الألواح بحجم أصغر لتصبح اللعبة أصعب
زر ابدأ
إضافة زر ابدأ ، عند الضغط عليه تبدأ اللعبة